اخبار التنسيق كل ما يخص التنسيق لكل الكليات والجامعات والمعاهد ومن كل الشهادات


الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-26-2009
AHMED AHMED غير متواجد حالياً
.:: الإدارة العـــامـــة ::.
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: Zagazig
المشاركات: 37,253
Post تنسيق خريجي المعاهد الفنية نظام السنتين والدبلومات خمس سنوات

حدد المجلس الأعلي للجامعات مواعيد امتحانات المسابقة المركزية للعام الجامعي 2009/2010 لخريجي المعاهد الفنية نظام السنتين بعد الثانوية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بعد الاعدادية "التجارية - الصناعية - الزراعية - التجارية - شعبة القانون" لخريجي أعوام 2007/2008/.2009
يجري الامتحان للدبلومات التجارية أيام الأحد في الفترة من 23 حتي 26 أغسطس بمقر كلية التجارة جامعة القاهرة في مواد الرياضة والدراسات التجارية باللغة الانجليزية وإدارة الأعمال.
والمحاسبة بالنسبة للصناعية في الفترة من 23 إلي 26/8 أيضا بكلية الهندسة جامعة القاهرة في مواد رياضة عامة "الجبر والهندسة وحساب المثلثات والاحتمالات" والطبيعة والميكانيكا ورياضة خاصة.
التفاضل والتكامل والجبر الخاص.. الزراعية في الفترة من 23 إلي 25/8 بكلية الزراعة جامعة عين شمس ويجري الامتحان في مواد الكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.
أما الدبلومات التجارية شعبة قانون فيجري الامتحان في الفترة من 23 إلي 25 أغسطس بكلية الحقوق جامعة عين شمس في مبادئ مدخل العلوم القانونية ومبادئ القانون الدستوري واحدي اللغتين الانجليزي أو الفرنسي.
صرحت دكتورة سلوي الغريب أمين المجلس الأعلي للجامعات بأنه يسمح بتأدية الامتحان باللغة الفرنسية بدلا من الانجليزية للطلاب الذين درسوا بعض المقررات باللغة الفرنسية.
أشارت إلي ان موعد تقديم الطلبات ابتداء من يوم الأحد القادم وحتي الاثنين 10 أغسطس فيما عدا أيام السبت علي ان يتم التقديم بمقر كل كلية.
أوضحت ان الأوراق المطلوبة هي أصل شهادة التخرج وصورة أو مستخرج رسمي منها وصورة البطاقة الشخصية أو العائلية وصورتين شخصيتين.
أضافت انه تقرر أيضا عقد امتحان المسابقة الموحد للطلاب الحاصلين علي الثانوية الفنية التجارية والزراعية والتمريض والصناعية شعبة ترميم آثار خريجي أعوام 2007 و2008 و2009 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلي عملي ونظري للراغبين في الالتحاق بكليات الآثار والتجارة والزراعة والتمريض بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2009/.2010
أضافت انه للطالب الحق في التقدم فرصتين متتاليتين فقط ابتداء من عام الحصول علي الثانوية الفنية أو العام التالي له ويكون الامتحان في مستوي الثانوية العامة كالآتي:
- الثانوية التجارية يتقدم الطالب إلي كلية التجارة جامعة القاهرة في الفترة من 26/7 إلي 6/8 ويعقد الامتحان من 30/8 إلي 2/9/.2009
- الثانوية الزراعية يتقدم إلي كلية الزراعة جامعة القاهرة في الفترة من 1/8 إلي 31/8 ويؤدي الامتحان من 5/9 إلي 10/9/.2009
- الثانوية للتمريض يتقدم إلي كلية التمريض جامعة القاهرة في الفترة من 1/8 إلي 10/8 ويؤدي الامتحان من 6/9 إلي 9/.9
- الثانوية الصناعية شعبة ترميم آثار يتقدم إلي كلية الآثار جامعة القاهرة في الفترة من 6/8 إلي 16/8 ويؤدي الامتحان من 6/9 إلي 9/9 ويرفق بالطلبات أصل الاستمارة الدالة علي النجاح وشهادة الميلاد وصورة لكل منهما بالإضافة إلي صورتين شخصيتين للطالب.
تنسيق الصناعي
من ناحية أخري تقرر قبول أوراق طلاب دبلوم الثانوية الصناعية الحاصلين علي 70% فأكثر وذلك لمدة 6 أيام اعتبارا من الاثنين القادم حتي الجمعة 31 يولية من الساعة التاسعة صباحا حتي السادسة مساء علي ان يكون يوم الاثنين لصرف الأوراق فقط وبقية الأيام لصرف واستلام الأوراق ويوم الثلاثاء الموافق 28/7 للحاصلين علي نسبة 77% فأكثر والأربعاء من 75% لأقل من 77% والخميس من 73% لأقل من 75% والجمعة من 70% لأقل من 73%.
أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي ان أماكن صرف وقبول الأوراق بالمكتب الرئيسي للمدينة الجامعية بجامعة القاهرة بالجيزة وفرع العباسية بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس والإسكندرية كلية الحقوق بالشاطبي والمنصورة مبني المدينة الجامعية للطالبات وطنطا مبني عمليات الجامعة بسبرباي والزقازيق مجمع البطراوي للمدن الجامعية وأسيوط بمبني إدارة الجامعة بأسيوط وبنها إدارة الجامعة ببنها والإسماعيلية مبني إدارة الجامعة بالإسماعيلية والمنوفية مجمع الكليات البحري مبني كلية الحقوق وجنوب الوادي مبني إدارة الجامعة بقنا وبني سويف مبني إدارة الجامعة.
وقال ان الأوراق المطلوبة الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج منها و6 صور شخصية ونموذج 2 جند للذكور وشهادة تفوق رياضي للحاصلين علي بطولات رياضية إن وجدت بالإضافة إلي الأوراق المسلمة من المكتب بعد استيفائها علما بأن ثمن المظروف "أربعون جنيها" شاملا الدليل والطوابع ودليل المعاهد الخاصة.
القدرات
من ناحية أخري تحدد مواعيد إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات في رسم العمارة وفنون تطبيقية.
بالنسبة لرسم العمارة المؤهلة لكليات الفنون الجميلة عمارة والفنون التطبيقية لكليتي الفنون التطبيقية بحلوان ودمياط اعتبارا من يوم الاحد 26/7 وحتي الاثنين 27/.7
بالنسبة لاختبار رسم العمارة تسحب الاستمارات من المقر الرئيسي للتنسيق بجامعة القاهرة وتجري الاختبارات بكلية الفنون الجميلة بالزمالك وذلك للتخصصات المعمارية.
أما اختبارات الفنون التطبيقية فتسحب البطاقات من المكتب الرئيسي للتنسيق بجامعة القاهرة لمن يرغب الاختبار بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.
أما بالنسبة لمن يرغب الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية بدمياط في السحب يكون من نفس الكلية بدمياط أو مقر الفرع بالمنصورة علي ان تجري الاختبارات بكل كلية من الكليتين في التخصصات الآتية:
نسيج وملابس جاهزة وتصوير وطباعة أوفست لخريجي معهد المساحة الزخرفية - ترميم آثار - صيانة الأثاث الخشبي والمعدني - معادن - الكترونيات - اتصالات.
مواعيد صرف البطاقات تتم اعتبارا من التاسعة صباحا وحتي الثانية بعد الظهر خلال المواعيد المحددة.
ويشترط في المتقدم ألا تقل نسبة مجموعه عن 75% من المجموع الكلي بالنسبة للمعاهد الفنية الصناعية وان يكون الطالب مصري الجنسية وحاصلا علي المؤهل في إحدي التخصصات المطلوبة.
مواعيد الاختبارات يتم تحديدها ببطاقة القدرات المستخرجة للطالب وعلي الطالب الالتزام بها علما بأن ثمن الدليل 25 جنيها.
رد مع اقتباس
اقرأ ايضا جديد الأخبار لحظه بلحظه على ايجي لفرز
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المعاهد, السنتين, الفنية, تنسيق, خمس, خريجي, سنوات, والدبلومات, وعاء
تعليقات زوار الموقع على الفيس بوك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:00 AM.


Follow @elmaazon تابع ايجى لفرز على الفيس بوك وتويتر لحظه بلحظه